الدكتورة موهيبه خليل تكتب ” مصرالعروبة ودفء المعاني “
بقلم الدكتورة : موهيبه خليل شوقي
هل هي سيادة شعب ام سيادة الحدود والدوله التي تعكس الحضارات الثقافه النظام والسياسه الداخليه والدوليه مصر هل هو العلم وشراع العلم هو الاخلاق في مجتمع راقي مثل الدوله المصريه العريقه.من مننا لن يزكر ويتعلم عن تاريخ الحضارات العريقه المصريه من مننا كان يهتف في نغمات واصوات العملاقه السيده ام كلثوم من مننا لم يستمع لعاشق الروح والموسيقه الراقيه وللفنان صاحب الزوق الرفيع الاستاذ الكبير محمد عبد الوهاب . وما هو النظام السياسي المتبع زوهل توجد مساحه للنقاش وعدم التحفذ والانخفاض الاخلاقي والتطرف الذي ساد البلد زهل ستعم الديمقراطيه وهو امر لا مفر منه وهل هو حوافز الجيل الجديد والذي يطالب في حياه حقيقيه وقويه بمساحه لكميات من الجوده والكرامه الانسانيه والعداله واين بقي فخر الشعوب بعد ما انقذها شعب مصر الباسل وقيادة الجيش المصري بقيادة حكيمه ولسبيل توحيد الشارع المصري والحفاظ على الامن . وهو من المفروض ان تكون الجيوش لمساعدة الوطن في المحن . فان الجيش المصري احترم ثانيا سيادة الشعب ومطالبه بعد ثورة راحت دماء المصريين هدرآ بمعتقدات ولا تعكس بالضروره واقع ومتطلبات الشعب المصري . هل هم سادة الشعب الجيش الباسل الجيش هو الشعب والشعب هو الجيش الثورة المصريه ثورة توازن في نطاق اجتماعي شعبي حضاري لقد فكرنا المصريون بانهم شعب عريق يرجوا الحياه بحريه وكرامه ليتمتع من خيرات البلد مصر هي ام لدنيا العربيه لماذا كانت العيون العربيه على تحرير مصر من جمعيات معينه في مصر لماذا اعطت الاولويه للمصريين والمساعدات لتقود الثوره ثورة الشعب حقوق الانسان المصري والمجتمع المصري لان مصر تحترم راي الشعب وراي المجتمع الراقي من مننا لا يعرف فكاهة المهرج عادل امام او اي شخصيات صنعت التاريخ من شعراء ومؤلفين كأحمد شوقي او طه حسين او احمد رامي وما هي العلاقه بين الحدود المصريه كدوله او ككيان سياسي ما هي قدرت الشعب الذي هو جزء لا يتجزاء من اطفال مصر الجيش الذي يحمي الشعب وهو من الشعب وللشعب لماذا قامت ثورة الشعب في البدايه ومن هم سادة البلاد ليس هم اهل البلاد في علاقاتهم مع ابناء البلد والدول الخارجيه هل سيحقق الجيش المصري الذي هو جزء لا يتجزاء عن شعب مصر مطالب المصريين الاهداف الاساسيه لمجتمع راقي مثل البلد المصري مثل التامين العام للمصريين وقبول الكنوز المصريه مثل الزراعه والتطوير العلمي والاعلام والتاريخ المجيد اقتصاديا ازدهارا هل سيعيش الشعب ليرى احكام طاغيه لا فالشعب هو مصر الجيش الحر الذي يحكم في عداله هل سيكونوا الساده في السياده العامه وهل سنرجع مع الجيش الساده من الشعب وللشعب المصري هل سنحتفل مع المصريين على ضفاف النيل ونرجع لكل طفل مصري عزت نفسه وكرامته وفخره بفراعنة العصور والحضارات الكيان الاجتماعي المتطور والحديث في عيد الاضحى المبارك اذكر كل عائله ضحت في اطفالها لسيادة الشعب واواسي الامهات واقول مصر للمصريين هذه كانت ثورة الشعب الحر الكرامه والحريه الرقاء وقمة الانسانيه نعم لقد قدموا الارواح ليرجعوا الى حلقة الحريه نقول لا ولا ولا للاستبداد نقول سنعمل معا على توفير الفرص لكل مصري ان يكون معززا مكرما في بلاده لا للمصاعب الاقتصاديه نعم للمساواه والاحترام المتبادل لا للمجتمع الظالم لا للفقر لاللعنف فمصر من اغنى دول العالم في ثروتها الانسانيه والحضاريه صبوا النيل للزراعه اعطوا الكرامه لاصحاب الكرامه اعطوا طموح الشعب المجال للتطوير لان الشعب المصري شعب طالب في الحريه ويستحق الحريه القانونية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية وتاثيره على المجتمع باكمل ولياخذ القانون حقه من المتمرد على القانون فهل هي الحياه فوضى لا وشر البلية ما يضحك لماذا يتدخل المجتمع الدولي في شؤون مصر للفتن بين الطوائف كل عمرها ومصر وشعبها اهل الضيافه عربيه متوحده فان مصر كدوله في المجتمع العربي كان لها تاثيرآ ي العالم العربي كأجمع وكانت الحضارات الثانيه تتاثر في الحضاره المصريه العريقه هل من الممكن التاثير على الحضاره المصريه الشعبيه السائده بشكل ايجابي وبناء هل سنعطي للحوار مكان وللرقاء كفاءة جماعيه هل سنعطي الحق للقانون والعدل ان ياخذ حقه هل سيكون لكل مصري ان يفتخر ويكون مصري بكل معنى الكلمه هل توجد حرية الاحرار ونظام ديمقراطي وطني يعطي لكل المصريين باحق ان يعيشوا في بلادهم مكرمين هل ستقوم نهضة السياسه للشعب باحترام متبادل .من هو الطفل الجريح لماذا نعطي الديانه مكانة الجريح الديانه عز وكرم دين الاسلام دين السلام اعطي الشهاده لمن يحمل شهادة جامعيه اعطيه شهادة قد استحقها ليبني مجتمع بناء السياسه بمبادئ فعاله والمتعه بضمير ليس على حساب الغير والثروه المستحقه بالعمل والقيم والمعايير العربيه اهل الكرم والضيافه التجاره باخلاق راقيه وامان والعلم بالانسانيه والتطوير الاجتماعي وبرامج تعطي الرفاهيه للشعب المصري